أخبار محلية
أنقذوا محمد المالح… أخرجوه من مضايا المحاصرة!
29 أكتوبر 2016
ناشد ناشطون سوريون وعاملون في المجال الطبي في بلدة مضايا المحاصرة، غرب دمشق، الأمم المتحدة ومنظمتَي الصليب والهلال الأحمر، التدخّل الفوري من أجل نقل طفل مصاب بكسر في الجمجمة إلى مستشفيات العاصمة دمشق لتلقّي العلاج.

في تسجيل مصوّر نشر اليوم الجمعة على موقع “يوتيوب”، ذكر مسؤول في الهيئة الطبية في مضايا المحاصرة أنّ “الطفل محمد المالح أصيب بعيار ناري عندما كان على سطح منزله، فوقع من الطابق الرابع لدى محاولته تفادي طلقات القناص، ما أدّى إلى كسر في جمجمته وكسرَين آخرَين في الرقبة واليد اليمنى”. وإذ أشار إلى “حدوث تورّم شديد في العينَين”، أوضح أنّ “الطفل يعاني من حالات اختلاج عصبي قوية، وقد تودي به إلى الموت في حال لم ينقل إلى العاصمة دمشق لتلقّي العلاج”.

من جهته، يقول الناشط عبد الوهاب أحمد لـ “العربي الجديد” إنّ “الوضع الطبي في مضايا منهارٌ بالكامل، لذا نناشد الأمم المتحدة والصليب الأحمر والهلال الأحمر، التدخّل من أجل إجلاء الطفل”. يضيف أنّ “عدداً من المدنيين أصيب اليوم، لدى استهداف قناصين منازلهم بعشرات العيارات النارية”، لافتاً إلى أنّ “شاباً توفى صباح أمس الخميس متأثراً بجروح أصيب بها نتيجة عيار ناري مصدره قناص حاجز العسلي بالقرب من البلدة”.

وكانت الهيئة الطبية قد أعلنت وقف العمل في النقطة الطبية الوحيدة داخل البلدة، لافتقار المنطقة إلى الكادر الطبي وعدم القدرة على التعامل مع الإصابات الخطرة وعدم توفّر المستلزمات والأدوية التي تغطي حاجة المصابين. يُذكر أنّ قوات النظام تحاصر بلدة مضايا التي يقطنها نحو 40 ألف مدني منذ سنوات، وآخر قافلة مساعدات إنسانية دخلت إليها كانت قبل أكثر من أربعة أشهر.

عبد الرحمن خضر – العربي الجديد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
النظام السوري يشرعن نبش قبور مدينة دوما لإخفاء أدلة جريمة «الكيميائي» موسكو تؤكد العثور على أسطوانات كلور ألمانية في غوطة دمشق الشرقية
سوريا بين التناقضات

سوريا بين التناقضات

خلال سنوات امتدت من فبراير 2011 قتل في سوريا مئات…..

المزيد
وقائع مؤلمة لتهجير عائلات مدينة الضمير إلى شمال سورية

وقائع مؤلمة لتهجير عائلات مدينة الضمير إلى شمال سورية

  لم يعد المشهد مستهجنا أو غريبا على السوريين، فمنذ الصباح…..

المزيد
الضربة الثلاثية

الضربة الثلاثية

سلامة كيلة - العربي الجديد حدثت الضربة العسكرية الأميركية البريطانية الفرنسية ضد…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية