أميركا: سلوك إيران حيال قضيتي سوريا واليمن غير إيجابي

صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، اليوم الأحد إن “سلوك إيران في المنطقة خاصة حيال قضيتي سوريا واليمن غير إيجابي وغير بناء”.
ووفقًا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية فقد دعا تونر، إيران إلى تغيير سلوكها السياسي في المنطقة برمتها، خاصة تجاه أزمتي سوريا واليمن، مؤكداً أن السلوك الإيراني في المنطقة لم يتغير حتى بعد الاتفاق النووي، حسب العربية.

وجاءت تصريحات تونر، تعليقًا على الشعارات التي رفعت ضد الولايات المتحدة في تظاهرات شهدتها إيران الجمعة الماضية، في ذكرى اقتحام طلاب جامعيين متشددين السفارة الأمريكية بطهران دعماً للثورة الإيرانية، واحتجاز 52 أمريكيًا كرهائن لفترة طويلة العام 1979.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إن الشعارات المعادية للولايات المتحدة في إيران هي مواقف سياسية متطرفة، لكنها لن تكون عائقًا في استمرار التعاون بين إيران وأمريكا، و نتطلع إلى السلوك المستقبلي لإيران في المنطقة، خاصة اليمن وسوريا وغيرها من المناطق في الشرق الأوسط، من أجل أن تكون مواقفها إيجابية وبناءة.

وكان المرشد الإيراني، علي خامنئي، علق على ذكرى اقتحام السفارة الأميركية بالقول إن عملية الهجوم على السفارة كانت بتدبير من المرشد الأول الخميني، وطالب وزير التعليم في إيران بإدراج هذا الحدث في المناهج الدراسية.

المركز الصحفي السوري-مواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist