أكثر من 120 برميلاً وصاروخ أرضي على الغوطة الغربية.. وقوات النظام تواصل التصعيد

تواصل قوات النظام حملتها العسكرية على الغوطة الغربية من خلال حصار والقصف العنيف، وعلى وجه الخصوص بلدة الديرخبية، ومخيم خان الشيح، بالبراميل المتفجرة وصواريخ أرض-أرض, فضلاً عن غارات روسية على المخيم.

وحسب مصادر للمكتب الموحد بالغوطة الغربية استهدفت قوات النظام أمس بأكثر من 60 برميلاً متفجراً وأكثر من 60 صاروخاً أرض-أرض بلدة الديرخبية والمخيم, بالإضافة لمئات القذائف المدفعية التي لم تهدء منذ الصباح وحتى ساعات الليل المتأخرة.

هذا وجدد الطيران المروحي إلقاءه البراميل المتفجرة على البلدة ببرميلين متفجرين صباح اليوم, كما شنت الطائرات الروسية أربعة غارات جوية استهدفت محيط المخيم والمزارع.

وتشهد بلدة الديرخبية تصعيد عسكري هو الأعنف من نوعه من قوات النظام في محاولة منها التقدم واقتحام البلدة مدعومة بالآليات وكاسحات الألغام وسط تمهيد ناري كثيف بري وجوي، في سياسية جديدة اتبعتها قوات النظام في داريا وتحاول تطبيقها من جديد على مناطق أخرى.

في الوقت التي تواصل فيه قوات النظام فرض حصارها الجزئي على أغلب مناطق الغوطة الغربية والكامل على زاكية ومخيم خان الشيح لأسبوعين متتالين أدى لنقص كبير في المواد الغذائية، بالإضافة لنقص في أدوية الأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، ما ينذر بكارثة إنسانية.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist