أخبار محلية
أكثر من نصف الألمان يريدون ترشح مركل مجدداً
09 نوفمبر 2016

أظهر استطلاع رأي نشر اليوم (الأربعاء) أن أكثر من نصف الألمان يريدون ترشح المستشارة الألمانية أنغيلا مركل لفترة رابعة في منصبها في الانتخابات الاتحادية التي تجرى في العام 2017، على رغم تراجع شعبيتها بسبب سياستها المنفتحة تجاه المهاجرين.
وكشف الاستطلاع الذي أجرته شركة «فورسا» المختصة لمصلحة مجلة «شتيرن»، أن حوالى 59 في المئة من الألمان يريدون أن تترشح مركل عن «الاتحاد» المؤلف من حزب «المسيحيين الديموقراطيين» وشقيقه البافاري «الاتحاد المسيحي الاجتماعي»، بينما رفض 34 في المئة ترشح مركل. وشمل الاستطلاع 1002 شخص، وأجري في 3 و4 تشرين الثاني (نوفمبر).
وتوقع حلفاء كبار لمركل ترشحها مجدداً العام المقبل على رغم تراجع شعبيتها بسبب قرارها السماح لأكثر من مليون مهاجر من الشرق الأوسط وأفريقيا وغيرهما بدخول ألمانيا في العامين الحالي والماضي.
وفي حال قررت عدم الترشح للمنصب من جديد، يعتقد 26 في المئة من المشاركين في الاستطلاع بأن وزير المال فولفغانغ شيوبله الذي سطع نجمه نتيجة الإجراءات التي اتخذها للتعامل مع أزمة منطقة اليورو، سيكون المرشح الأفضل عن المحافظين، في حين فضل 18 في المئة وزيرة الدفاع أورسولا فان دير ليين.
وغالباً ما يطرح اسم فان دير ليين خليفة لمركل، وكانت أعلنت في تشرين الأول (أكتوبر) أملها بالاستمرار في أداء مهمات منصبها الحالي بغض النظر عن الانتخابات.
وقال 12 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إن وزير الداخلية توماس دي مايتسيره سيكون الخيار الأفضل لخلافة مركل إذا قررت عدم الترشح.
وشغلت ميركل (62 سنة) منصب مستشارة ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا منذ العام 2005، لكنها أحجمت مراراً عن التعليق على ما إذا كانت سترشح نفسها مجدداً في العام 2017، مشيرة إلى أنها ستعلن نواياها في الوقت المناسب، وكانت قالت في أيلول (سبتمبر) الماضي إنها ما زالت تملك الحافز للإقدام على هذه الخطوة.

الحياة اللندنية

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تعلمون أن كل دول أوروبا الشرقية التي كانت تنضوي…..

المزيد
خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

بداية الأسبوع تدحرجت المؤشرات الإيجابية في شكل مثير ومتلاحق، من…..

المزيد
على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

عندما دخل الروس إلى سورية أثار تدخلهم الامل عند قطاعات…..

المزيد
المهمة التالية في سوريا

المهمة التالية في سوريا

بينما تحتفي إدارة ترامب بالاتفاق الجديد الذي يهدف إلى تجميد…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية