أخبار محلية
أردوغان يجدد عزم تركيا على مواصلة مكافحة الإرهاب
11 ديسمبر 2016

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عزم بلاده على مواصلة محاربة الإرهاب، قائلاً “على شعبي ألا يساوره أدنى شك في أننا سنواصل مسيرتنا بمكافحة آفة الإرهاب”.

جاء ذلك في تصريح صحافي، أدلى به عقب زيارة أجراها اليوم، الأحد، إلى مستشفى خاصكي سلطان في منطقة الفاتح، وسط إسطنبول، حيث يعالج بعض مصابي الهجوم الذي وقع في المدينة أمس مخلفاً عشرات الضحايا من القتلى والجرحى.
وأضاف أردوغان في معرض رده على أسئلة الصحافيين: “سوف نستمر في هذه المعركة حتى النهاية (..) على شعبي ألا يساوره أدنى شك في أننا سنواصل مسيرتنا في مكافحة آفة الإرهاب”، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول”.
وتابع القول “إن كانوا يظنون أن بمقدورهم إرهابنا (عبر هذه الهجمات)، فليعلموا أننا لم نفقد كرامتنا حتى نخاف ونترك الساحات لمثل هؤلاء الوُضعاء والمنحطين”، مضيفاً “عندما انطلقنا في هذا الدرب ارتدينا الأكفان”.
كما شدد الرئيس التركي على قيم الشهادة والوطنية بالنسبة للشعب التركي، مثمنًا عاليًا الجهود التي تبذلها الشرطة في سبيل صون أمن الوطن والمواطن على أكمل وجه.
ووقع هجوم مزدوج بسيارة مفخخة وتفجير انتحاري، مساء أمس السبت، قرب ملعب أرينا فودافون بمنطقة بشيكتاش في إسطنبول، عقب انتهاء مباراة في الدوري المحلي لكرة القدم، أسفر عن مقتل 38 شخصًا، وإصابة آخرين.

إلى ذلك، أعلنت جماعة “صقور حرية كردستان”، المنبثقة عن حزب “العمال الكردستاني” اليوم مسؤوليتها عن الهجوم المزدوج، وفق بيان على موقعها الإلكتروني. وسبق أن أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن هجمات مميتة أخرى في تركيا هذا العام.
ويترأس أردوغان، مساء اليوم، اجتماعًا أمنيًّا في إسطنبول، على خلفية الهجوم الإرهابي. ويشارك في الاجتماع كل من رئيس الوزراء بن علي يلدريم، ونوابه نعمان قورتولموش، وويسي قايناق، وطغرل تركيش، ووزراء العدل بكر بوزداغ، والأسرة والشؤون الاجتماعية، فاطمة بتول صيان قايا، والخارجية مولود جاويش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، والداخلية سليمان صويلو، وغيرهم من كبار الموظفين.
وأعلن وزير الداخلية التركي، اليوم، أن عدد ضحايا الهجوم الإرهابي في إسطنبول 30 منهم من رجال الشرطة و7 مدنيين، في حين لم يتم بعد تحديد هوية شخص واحد.
وأشار وزير الداخلية إلى أن عدد الجرحى بلغ 155 شخصًا، نقلوا جميعًا إلى المستشفيات، بينهم 14 شخصًا في العناية المركزة، فيما يخضع 5 آخرون لعمليات جراحية، وجميعهم من المواطنين الأتراك.
وأضاف صويلو “المعلومات الأولية التي تستند لتقييمات الجهات المختصة وكيفية تنفيذ العملية، تشير إلى أن منظمة بي كا كا الإرهابية هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذا الاعتداء”، مفضلًا عدم تقديم المزيد من التصريحات في هذا الخصوص حتى استكمال التحقيقات.
(العربي الجديد)

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تعلمون أن كل دول أوروبا الشرقية التي كانت تنضوي…..

المزيد
خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

بداية الأسبوع تدحرجت المؤشرات الإيجابية في شكل مثير ومتلاحق، من…..

المزيد
على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

عندما دخل الروس إلى سورية أثار تدخلهم الامل عند قطاعات…..

المزيد
المهمة التالية في سوريا

المهمة التالية في سوريا

بينما تحتفي إدارة ترامب بالاتفاق الجديد الذي يهدف إلى تجميد…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية