انعكاسات القصف التركي لمواقع حزب الاتحاد الديمقراطي على وسائل الإعلام العالمية

أوردت كبرى وسائل الإعلام العالمية، نبأ قصف القوات التركية لمواقع تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بالقرب من مدينة أعزاز التابعة لمحافظة حلب السورية، كخبر عاجل وهام.

وأسندت وكالة الأنباء البريطانية “رويترز” نبأ القصف إلى مصادر حكومية تركية، قائلةً: “المدفعيات التركية تقصف مواقع تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي بالقرب من مينة أعزاز بحلب.

ونقلت وكالة فرانس برس الفرنسية، الخبر لقرائها، بأنّ القوات التركية بدأت بقصف مواقع تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا، بعد عدّة تحذيرات مسبقة.

وذكرت الوكالة الفرنسية التي أسندت الخبر إلى مصادر في شبكة حقوق الإنسان السورية، بأنّ التنظيم الكردي، يعد امتداداً لمنظمة حزب العمال الكردستاني التي تقوم بعمليات إرهابية داخل الأراضي التركية منذ سنوات طويلة.

وواكبت كبرى القنوات العربية تفاصيل عملية القصف، حيث قالت قناة العربية إنّ عدد من المواقع التي يسيطر عليه تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي بالقرب من مدينة أعزاز السورية، تعرضت لقصف من قِبل المدفعية التركية.

بينما أوردت قناة الجزيرة القطرية نبأ القصف التركي، قائلةً: “القوات التركية تقصف بالمدفعية الثقيلة مواقع تابعة لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بالقرب من مدينة أعزاز التابعة لمحافظة حلب.

ترك برس

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist