إحصائية جديدة للتغيير الديموغرافي شمال غرب سوريا

نشر فريق منسقو الاستجابة اليوم الإثنين 28 كانون الأول/ ديسمبر، إحصائية جديدة للسكان في شمال غرب سوريا، والتغيير الديموغرافي الذي طرأ على المنطقة حتى نهاية هذا العام.

تويتر

وبحسب ما نشر الفريق عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، بلغ إجمالي عدد السكان في شمال غرب سوريا ( 4 مليون و 227 ألفا و 488) نسمة، من ضمنها (مليون و 48 ألفا و 389) نسمة يعيشون ضمن مخيمات اللجوء.

أحصى الفريق (مليونين وثماني آلاف و 985) نسمة من النازحين في الشمال السوري، من ضمنهم (سبع آلاف و322) من النازحين العراقيين والفلسطينيين.

وذكر التقرير أن عدد المخيمات في الداخل على الشريط الحدودي بلغ (ألفا و 304) مخيمات، من ضمنها 393 مخيماً عشوائياً، يقطنها أكثر من (187ألفاً و764 ) نسمة.
أما عن الفئات العمرية، فيحظى الأطفال بنسب مرتفعة، مع زيادة بمعدلات النمو، بلغت 21.19 بالألف، مقارنةً بالوفيات التي بلغت 5.56 بالألف.

وفي ظل الحرب الدائرة في الشمال السوري على مدار الأعوام العشرة الماضية، بلغ عدد الأيتام من الأطفال تحت سن 18 عاما (198ألفا و632) طفلاً، إضافة إلى (46ألفاً و892) امرأة أرملة من دون معيل.

ونوهّت الإحصائية إلى وجود ما يزيد عن (199ألفاً و718) شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة.
والجدير بالذّكر أنّ هذه الإحصائية خاصّة بمناطق محافظة إدلب، وريف حلب، وحماة الغربي فقط، ولا تتضمن مناطق ريف حلب الشمالي ” غصن الزيتون، درع الفرات”.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:


Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist