حدة المعارك تشتد في غوطة دمشق… ومعارك كر وفر تدور بين الثوار وتنظيم دولة في ريف حلب.

الأحداث الميدانية ليوم الخميس (17 / 3 / 2016)

معارك كر وفر تدور بين الثوار وتنظيم دولة في ريف حلب.

استعاد تنظيم الدولة اليوم الخميس سيطرته على قرية دوديان في ريف حلب الشمالي، بعد معارك كر وفر واشتباكات عنيفة دارت بينه وبين الثوار حسب ما أفادت حلب اليوم.

كما قام عناصر تنظيم الدولة بشن هجوم على مواقع النظام قرب بلدة خناصر، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين حتى اللحظة، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل.

ومن جانب آخر نظمت مجموعة من الأطفال بمدينة حلب أنشطة وفعاليات في مدرستهم للغناء والتمثيل والرسم تحت اسم نحن الثورة، في مبادرة منهم لإحياء مهرجان الثورة الثورية في عامها الخامس.
في ريف حماة: تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر النظام؛ إثر تسللهم لأحد الحواجز بمحيط قرية دير الفرديس.

في ريف حمص: شن الطيران الروسي عدة غارات بالصواريخ الفراغية مستهدفا الأحياء السكنية وسط مدينتي تدمر والسخنة في ريف حمص الشرقي، الأمر الذي أدى لارتقاء العديد من المدنيين ووقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، فضلا عن احداث دمار هائل في الأبنية السكنية. .

في ريف العاصمة: دمر الثوار دبابة للنظام خلال محاولة التقدم على جبهات منطقة المرج، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة اندلعت في بلدة بالا.

فقد حاولت قوات النظام التقدم على جبهة الفضائية في منطقة المرج بعد تمهيد مدفعي عنيف اليوم الخميس، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع الثوار في المنطقة، تمكنوا خلالها من تدمير دبابة من طراز تي 72 حسب ما أورد جيش الإسلام.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وعناصر النظام في محيط بلدة بالا في الغوطة الشرقية، في محاولة من الأخير للتقدم على البلدة.

وفي سياق آخر قامت قوات النظام المتمركزة في الفوج 137، قامت اليوم باستهداف الطريق الواصل بين بلدتي زاكية وخان الشيح في الغوطة الغربية بريف دمشق بالرشاشات الثقيلة.
في الحسكة: قتل 16 عنصراً جلهم تحت سن الثامنة عشر يقاتلون في صفوف عناصر تنظيم الدولة خلال المعارك التي تدور ضد قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الشدادي، والتنظيم يسيطر على عدد من نقاط الأخير في المدينة.

فقد شن تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الشدادي بريف الحسكة اليوم الخميس، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل 16 عنصراً من التنظيم، بالإضافة إلى سيطرة التنظيم على عدد من نقاط الأخير في المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف بين الطرفين حسب ما أوردت شبكة اتحاد شباب الحسكة.

المركز الصحفي السوري – مريم احمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist